الخريجة تقى محمد العويس ماجستير في إدارة الأعمال - تسويق موظف اداري رئيسي اتصال هوية إعلامية في حكومة أبوظبي

عرفنا عن نفسك ؟

تقى محمد العويس، أعمل في مجال الاتصال المؤسسي في حكومة أبوظبي ولدي حصيلة خبرة 10 سنوات في هذا المجال.

أخبرنا عن مسيرتك الدراسية ؟ وما تمثله لك جامعة العين؟

خلال عملي الوظيفي أيقنت بحاجة مهمة أن أكمل دراستي العليا حيث وجدت أن جامعة العين توفر عدة برامج خاصة بالماجستير وانضممت لتخصص إدارة الاعمال بتخصص تسويق حيث كان هذا التخصص داعم بشكل كبير ومحوري لعمل ووظيفتي. حيث أن جودة التعليم في جامعة العين تتناسب مع طبيعة الميدان العمل وتدعمه حيث وجدت أن الدراسة تكون متخصصة وبها تجارب الواقع العملي للشركات العالمية والمحلية.

كذلك تشجع الجامعة في طريقة التدريس على البحث والقراءة المستمر مما ساهمت كثيراً في إثراء التحصيل المعرفي وتعزيز الخبرات على أدلة وثوابت علمية.

أخبرنا عن مسيرتك المهنية و تطورك الوظيفي ؟

انضممت لمجال العمل في الاتصال المؤسسي بحكومة أبوظبي في سنة 2011 كمنسق اتصال مؤسسي وتدرجت وظيفياً بالمهام والمسؤوليات إلى وظيفة إداري رئيسي اتصال، وهذا يؤكد دور التطوير والتعليم الأكاديمي الذي حصلت عليه من جامعة العين الذي يعود بالفائدة والمنفعة على المجال المهني.

سبب اختيار تخصصك وما طموحاتك المستقبلية؟

ماجستير إدارة الأعمال بتخصص التسويق يندرج في نفس مجال الواقع العملي للاتصال المؤسسي ويساهم في دعم مسيرة التطور الوظيفي وإدارة مشاريع ذات نطاق أكبر.

كيف دعمت دراستك في جامعة العين مسيرتك المهنية؟

دعمت المعرفة الأكاديمية مجال العمل الوظيفي في طريقة التفكير وحل المشكلات إدارياً والتفوق على تحديات المشاريع عملياً، من ناحية فهم العوامل البيئية والعوامل السياسية وطبية الديموغرافية لموقع المشروع وغيرها من الأسباب التي تستند على التحليل العلمي لفهمها.

اخبرنا عن مشاركاتك التطوعية والمجتمعية ان وجد؟

التحق بشكل سنوي مع الحملات التطوعية التي تنظمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تزامناً مع شهر رمضان الكريم. مثل توزيع مبادرة توزيع المعونات على الأسر المتعففة.

برأيك ما هو دور الخريج تجاه الجامعة؟ وما دور الخريج في خدمة المجتمع؟

الفخر بوجود منشآت علمية مرموقة في الدولة مثل جامعة العين التي تهتم بجودة التعليم والمخرجات، وإحساس مسؤولية الخريج اتجاه المجتمع بما يعود إليه بالنفع والفعه والريادة.

من واقع تجربتك الشخصية، كيف يمكن تحقيق التوازن بين الحياة الاجتماعية والحياة العملية (كيفية تنظيم الوقت بين حياتك العملية و الشخصية والصحية والثقافية) ؟

العامل الرئيسي لتحقيق التوازن في مجالات الحياة وخاصة الروتين المتوالي هو إدارة الوقت بالشكل الأمثل والتي تختلف مقاييسها النسبية من شخص إلى آخر من خلال تحديد الأولويات والأهداف.

أخبرنا عن الإنجازات والجوائز التي حققتها

  • تحقيق مستهدفات المؤشرات السنوية بنسبة 100%
  • إنجاز الحملات المستهدفة الخارجية لرفع وعي المجتمع.
  • إتمام دورة القيادة مع أكاديمية حكومة أبوظبي بتقدير متميز والحصول على نسبة 100%.

بحكم خبرتك في مجالك ما هي الركائز التي يجب ان يرتكز عليها سواء الطالب او الخريج ؟

التنمية الذاتية المستمر لمواكبة متغيرات التطورات التي تؤثر على مجال العمل ومتطلبات الواقع الوظيفي ومن أهم هذه الوسائل هي القراءة المستمرة للمقالات الحديثة التي تصدر عن دراسات جامعة العين.

كلمة أخيرة تتوجه بها لخريجي الجامعة

أبارك لجامعة العين على الجهود الحثيثة وتفانيها المستمر وحرصها على الارتقاء بجودة المخرجات التعليمية.