وكالة أنباء الامارات

حققت " جامعة العين " المرتبة الثانية على مستوى جامعات دولة الامارات بعدما حلت في ما بين 401-600 جامعة على مستوى العالم وذلك وفق تصنيف التايمز العالمي لتأثير الجامعات 2021 و الذي يعد التصنيف الأكبر عالميا من حيث عدد الجامعات التي وصلت إلى 1240 جامعة من 98 دولة.
جاء ذلك خلال "قمة الابتكار والتأثير 2021" التي استعرضت كيفية تعامل الجامعات مع بعض المشكلات الإنسانية الطارئة من خلال البحث والإشراف والتوعية والتعليم.
وتعتبر "تصنيفات التأثير" الخاصة بتصنيف التايمز العالمي الوحيدة في العالم التي تقيم الجامعات وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتمثلة في القضاء على الفقر ، القضاء على الجوع ، الصحة الجيدة ، الرفاهية ، التعليم الجيد ، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة، الصرف الصحي، الطاقة النظيفة بأسعار معقولة، العمل اللائق، والنمو الاقتصادي، الصناعة، الابتكار، البنية التحتية، الحد من عدم المساواة، المدن والمجتمعات المستدامة، والاستهلاك والإنتاج، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة على الأرض، السلام والعدالة، المؤسسات القوية، والشراكات ذات الأهداف.
وعبر الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة عن سعادته بتحقيق الجامعة انجازا جديدا يضاف إلى إنجازاتها الأكاديمية والمجتمعية مشيرا إلى أن هذا التصنيف مؤشر واضح على المسؤولية التي نتحملها لتخريج أجيال مطلعة إلى المستقبل.
وقال الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة إن التفاني المستمر والعمل الجاد من قبل أسرة الجامعة مهد الطريق لتحقيق المركز الثاني على مستوى دولة الإمارات والأمر الذي يدفعنا إلى تحقيق المزيد في المستقبل وتعزيز مهارات العاملين في الجامعة و مواصلة المساهمة بأفضل ما لدينا لتطوير القطاع التعليمي واكتساب المعرفة باستمرار.