اليوم المفتوح للقاء الخريجين

نظم مكتب الخريجين فعالية اليوم المفتوح للقاء الخريجين في مقر الجامعة في أبوظبي مساء يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، وذلك انطلاقاً من رؤية المكتب في تعزيز العلاقة بين الجامعة وخريجيها والتواصل المستمر مع الخريجين والاستفادة من خبرات الخريجين بعد انخراطهم بسوق العمل.

حضر الفعالية الأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، ووفد من مكتب البعثات الدراسية -  ديوان الرئاسة، ونواب عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وخريجي وطلبة الجامعة.

وقد أكد الأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة على أهمية دور مكتب الخريجين ليكون حلقة الوصل بين الجامعة وخريجيها وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتطوير مسارهم المهني وتمكينهم من مواجهة التحديات ومساعدتهم في إيجاد فرص العمل، وتفعيل دورهم البنّاء مع مجتمع الجامعة.

بدأت الفعالية بجلسة حوارية بعنوان " الصعوبات التي تواجه الخريجين في سوق العمل " وقد أدار الجلسة الأستاذ الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة بمشاركة الخريج نضال عطعوط، والخريج غصن بن راشد الغيثي، والخريجة فداء نجيب حافظ، والخريجة ميره بن صفوان، والخريجة بلقيس المري. كما ضم اللقاء فقرة الشعر التي قدمها الخريج أحمد المرشدي وفقرات شعبية ومسابقات وجوائز متنوعة للخريجين.

ورافق الفعالية في الساحة الخارجية معرضاً للمأكولات الشعبية بمشاركة خريجي الجامعة وضم المعرض بعض الدول مثل الامارات ومصر وفلسطين والأردن وسورية والهند، بالإضافة إلى معرض التجارة الإلكترونية الذي عرض خلاله مجموعة من الخريجين مشاريعهم الخاصة كمنتجات متنوعة وذلك تشجيعاً لهم لإكمال مسيرتهم وتشجيع طلبة الجامعة على البدء بمشاريعهم الخاصة.

أعرب الخريجون عن سعادتهم لحضور لقاء الخريجين واستعادة ذكريات الحياة الجامعية ومن جهته شارك علي سهيل خريج جامعة العين من دفعة 2016 فرحته بعودته الأولى للجامعة منذ تخرجه وصرح أن العوائد الأولى دائماً تكون جميلة، وأن جامعة العين هي بداية مسيرته التعليمية لذلك يخارجه شعور السعادة والفخر، وشكرت  آيه القاسم خريجة كلية الصيدلة من جامعة العين دفعة 2020 مكتب الخريجين على لم الشمل وعبرت عن سعادتها بتواجدها في فعالية لقاء الخريجين واشارت بإعجابها لفكرة لقاء خريجي الجامعة والدكاترة واسترجاع الذكريات الجميلة.

يذكر أن الفعالية شهدت توافداً كبيراُ من الخريجين بمختلف الدفعات الذين عبروا عن مشاعر الشوق والحنين لجامعة العين.