معرض جامعة العين للتطوير المهني والتدريب

نظم مكتب الخريجين بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة معرض جامعة العين للتطوير المهني والتدريب بدورته الثالثة في مقري الجامعة العين وأبوظبي على يومين متتاليين إبتداءً  بمقر العين يوم الاربعاء 15 فبراير 2023، ويوم الخميس بمقر أبوظبي 16 فبراير 2023. وذلك انطالقاً من أهداف المكتب بتحقيق التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة في تقديم برامج تدريبية وفرص وظيفية للخريجين.

حضر المعرض مايقارب 700 زائر في مقري العين وأبوظبي من ضمنهم خريجين وطلبة الجامعة بالإضافة الى زوار من خارج الجامعة، وشارك في المعرض 48 مؤسسة حكومية وخاصة في كلا المقرين من ضمنهم: وزارة الداخلية، بلدية مدينة أبوظبي، بلدية منطقة الظفرة، نادي العين الرياضي الثقافي، الهلال الأحمر الإماراتي، امديست، الدار للتعليم، صيدليات مديسينا، صيدليات العين، ومجموعة من المدارس ومراكز التأهيل ومراكز طبية. كما تنوعت مشاركة المؤسسات بين مقابلات فورية، تدريب، فرص عمل، فرص تطوع، جمع السير الذاتية لخريجي جامعة العين و خصومات حصرية لخريجي جامعة العين.

وكانت من أهداف المعرض توفير فرص تدريبية وتطوعية للمقبلين على التخرج، وفرص عمل للخريجين الباحثين عن عمل، وجاء ذلك تعزيزاً لمهارات الأفراد بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الحالية مع التركيز على فرص التطوير المهني والتدريب في الإمارات.

ورافق الفعالية معرضاً للتجارة الإلكترونية في مقري العين وأبوظبي بمشاركة 17 مشروع لخريجي وطلبة الجامعة، عرض خلاله الخريجين والطلبة مشاريعهم الخاصة كمنتجات متنوعة، وجاء ذلك تشجيعاً لهم لدعمهم وتحفيزهم من خلال عرضهم لمشاريعهم بتواجد أصحاب الأعمال من مؤسسات مرموقة ومتنوعة وفرصة لتبني مشاريعهم الخاصة وتشجيع طلبة الجامعة على البدء بمشاريعهم الخاصة.

وقد أشار محمد صالح أحمد من شركة (تيليبيرفورمنس): عن إقبال الخريجين والطلبة للتعرف أكثر عن مجال الشركة وماهي الفرص التي ستقدمها، وفوجئ باهتمام الطلبة الذين مازالوا على مقعد الدراسة ويريدون معرفة الكثير من التفاصيل عن سوق العمل وكيفية اختيار الموظفين وشروط التوظيف لدى المؤسسة وأضاف: هذا اذا دل على شيء دل على ثقافة الطلبة وفضولهم لمعرفة كل ما يتعلق بسوق العمل. 

كما قالت آمنة علي البلوشي من نادي العين الرياضي الثقافي: مشاركتنا اليوم في معرض جامعة العين للتطوير المهني والتدريب لتجميع قاعدة بيانات للمرشحين للوظائف، ولله الحمد تم جمع عدد كبير من السير الذاتية.

شهدت الفعالية توافداً كبيراً من الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم مما ساهم المعرض بأن يحظى ممثلي المؤسسات المشاركة تفاعلاً كبيراً من الطلبة والخريجين.