جامعة العين تلتقي خريجيها في لقاء الخريجين السنوي 2016

 

تحت شعار "كنتم ولا زلتم سفراء علم ومعرفة"، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في العين اللقاء السنوي الثاني لخريجي الجامعة وذلك بحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الحفيظ بالعربي –نائب رئيس الجامعة، والدكتورة إبتهال أبو رزق –عميد شؤون الطلبة، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية، والطلبة الخريجين من مختلف الدفعات.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من عميد شؤون الطلبة التي اعتبرته فرصة  للخريجين لتبادل الخبرات والذكريات ومقابلة زملاء الدراسة والأساتذة الذين تلقوا التعليم على أيديهم واستفادوا من خبراتهم طوال سنواتهم الدراسية، كما أنه فرصة للتعرف على التجارب التي خاضها الطلبة بعد مرحلة تخرجهم وماوصلوا إليه في حياتهم العملية الحالية.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة على أهمية هذا اللقاء على صعيد استمرارية التواصل بين الخريجين حتى ما بعد تخرجهم، مثنياً على التفاعل بين الطلبة وجامعتهم. كما ذكر أهم الإنجازات التي حققتها الجامعة طيلة السنوات الماضية كتشييد المقر الجديد في العاصمة أبوظبي من جهة واستمرارية حصول الكليات والبرامج المطروحة في الجامعة على الاعتمادات الأكاديمية الدولية من جهة أخرى والتي من شأنها أن تؤثر إيجابياً على نوعية التعليم وعلى الشهادة الجامعية التي حصل عليها الطلبة.

وقد أعلن رئيس الجامعة في كلمته عن التغيير الذي أحدثته وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي، بشأن مسميات الكليات في جامعة العين، بحيث تم تغيير مسمى كلية الهندسة وتقنية المعلومات لتصبح "كلية الهندسة"، وكذلك كلية إدارة الأعمال ليصبح مسماها حالياً "كلية الأعمال".

وقد ضم اللقاء مجموعة من الفعاليات كان من أبرزها سحوبات على هدايا عينية، وتقديم بطاقة خريج مجانية لكل خريجي الجامعة والتي توفر العديد من المزايا التي يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات، كما تحدث الطلبة عن تجاربهم الشخصية بعد التخرج وأماكن عملهم الحالية.

في نهاية اللقاء تم التقاط صورة جماعية لأعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة الخريجون فيما تبادلوا الأحاديث والخبرات والنصائح التي تفيد الطلبة في حياتهم العملية.